logo2

 

القضارف في يوم الخميس 19/9/2019م

إسبوع شاق على رواد الاعمال الزراعية بحاضنة الإنتاج الحيواني ومنسقي برنامج تمكين الشباب. الاستاذ عبدالله في عمل دؤوب جنبا إلى جنب مع الرواد في كل تفاصيل الاسبوع داخل الحاضنه وخارجها لايترك شاردة ولا واردة إلا وتم إنجازها في وقتها كان خير سند لرواد الاعمال الزرعية.

والباشمهندس خالد الرجل الذي يعمل بكل تفاني وإخلاص مع إدارة البرنامج في تنسيق جيد اثمر على إكتمال معالم المرحلة القادمه بصورة طيبه بعثت الامل وروح الجديه وسط رواد الاعمال الزراعية.

زيارة المنسق الوطني لبرنامج تمكين الشباب لريادة الأعمال الزراعية د/صالح خيرالله امس الأول كان لها مفعول السحر وسط رواد  الاعمال وضح من خلالها كل اسرار ومعالم المرحله السابقة واللاحقه خصوصا ان البرنامج تزامن مع الاحداث السياسيه التي مرت بها البلاد وكيف كان لها دور  في عرقلة نشاط البرنامج في العديد من المرات وكيفية تجاوز تلك العراقيل. وتحدث د/صالح أيضا عن المرحلة القادمه وما تتطلبه من تضافر الجهود من كل  مكونات البرنامج  من اجل مقابلة التحديات بكل بساله لم يخفي خيرالله ان هناك العديد من السلبيات التي حصلت وخصمت من خطة البرنامج ولكن وجه بكيفية الأستفادة منها في قادم الايام. أيضا تحدث خيرالله عن بداية الأنتاج التجريبي (التدريب الفني) واهميته وكيفية الأستفادة منها علميا قبل ان تكون ماديا بإعتبارها هي بوابة عبور للمشروع الأكبر والهدف من البرنامج لكل رائد عمل.

من البشريات التي وعد بها خيرالله هي وصول العجول إلى الحاضنة يوم الخميس الموافق 19/9/2019. وقد وصلت العجول حسب وعد المنسق الوطني وبحالة جيده واوزان ممتازه وهذه واحده من إيجابيات المرحلة القادمة التي تبعث الاطمئنان على رواد الاعمال ولسان حالهم يقول شكرا د/صالح. واخيرا تعقيب الرواد كان وعد بزيارته القادمة ان تكون على ارض الواقع ونجاح منقطع النظير في الإنتظار.

ايضا وصلت العليقه المركزة من شركة كافي  وتم وضعها بالمخزن لتكون جاهزة لبداية إنطلاق المرحله. كان الرواد حضورا طيبا اثناء وصول العجول والعليقة إلى الحاضنة واشرفو على إدخالها إلى الحظيرة بسلام وإكتملت معالم البداية.

وتبقت فقط المتابعة والإشراف من قبل الرواد لإنجاح البرنامج إبتدا من يوم الأحد الموافق 22سبتمبر عليه تحدث أستاذ عبدالله منسق الحاضنه على ضرورة الحرص على الحضور لأن المرحلة القادمة مرحلة إنتاج وتدريب ولا تتحمل قصور من رواد الأعمال. متمنيا لهم بقضاء فترة تكلل بالنجاح.

اللجنه الإعلامية

اليوم50
أمس38
هذا الاسبوع84
هذا الشهر487
المجموع56415

 

fund  genf  gov