logo2

اجتماع مشترك بين برنامج تمكين الشباب لريادة الاعمال الزراعية ووكالة ضمان التمويل الاصغر(تيسير)

انعقد في يوم الاحد 6 اكتوبر 2019 بمباني برنامج تمكين الشباب لريادة الاعمال الزراعية اجتماعا مشتركا بين فريق برنامج تمكين الشباب وفريق وكالة ضمان التموي الاصغر والمتوسط(تيسير). ويهدف الاجتماع الى تعزيز تكامل الادوار بين العاملين في برنامج تمكين الشباب ووكالة ضمان التمويل وازكاء روح التعاون بما يخدم إنسيابية العمل في المستقبل لضمان تمويل سلس لرواد الاعمال الزراعيين، كما يهدف ايضا الى تسريع التنفيذ للبرنامج في مرحلة التمويل.

وبعد التعارف الذي تم بين الفريقين ابتدر الحديث الدكتور صالح خير الله المنسق الوطني لبرنامج تمكين الشباب لريادة الاعمال الزراعية موجها شرحا موجزا عن البرنامج وعن فكرة حاضنات الاعمال الزراعية وعن وما تم حتى الان وبخاصة تكوين الية تقاسم المخاطر والتمويل والتي تتولى ادارتها وكالة ضمان التمويل (تيسير). كم أمن سيادته على ضرورة التعاون وتكامل الادوار وبذل الجهد لتقديم افضل تمويل لرواد الاعمال الزراعيين الذين تم تدريبهم من خلال البرنامج والذين اصبحوا جاهزين لتلقي التمويل.

وعن وكالة ضمان التمويل تحدثت الدكتور اقبال جعفر الحسين المدير العام لوكاة ضمان التمويل (تيسير) موضحة الهدف من الدعوة للاجتماع وعن دور الوكالة في الية تقاسم المخاطر والتمويل موجهة الشكر الكبير للاستاذة نوال عبدالرحمن التي قادت العمل بالتعاون مع بيت الخبرة الاجنبي (AFTA) في الفترة السابقة والتي اوصلت العمل الى مرحلة التنفيذ. ومن جانبها اوضحت انهم في الوكالة جاهزون تماما لعمليات التمويل حيث تم تكوين اللجان الفنية وسيتم قريبا جدا التوقيع مع البنوك المختارة لتكون جاهزة حال ايداع مال الضمان من جانب بنك التنمية الافريقي.

وبعد ذلك خاض المجتمعون في نقاش مطول حيث ادلى عدد من العضاء بدلوهم سوا كان بالتساؤلات او الايضاحات من بعض الخيراء ومن بينهم الدكتور صالح جبريل والذي انضم لبرنامج تمكين الشباب مؤخرار كأختصاصي للتمويل والذي يعد اضافة كبيرة للبرنامج لما عرف عنه من خبرات طويلة في مجال التمويل.

وفي الختام ظهرت الروح الطيبة للتعاون بين الفريقين وكلهم امل في انجاح البرنامج لدفع مجهودات الشباب والشابات الذين انضموا للبرنامج رافعين رايات التحدي لصنع مستقبل مشرق وقوي للسودان وشعبه.

اليوم50
أمس38
هذا الاسبوع84
هذا الشهر487
المجموع56415

 

fund  genf  gov