logo2

زيارة وفد وحدة التنسيق المركزية لولاية نهر النيل

خلال الاسبوع المنصرم قام وفد من وحدة التنسيق المركزية لبرنامج تمكين الشباب لريادة الاعمال الزراعيه برئاسه المنسق القومي د. صالح خيرالله واختصاصي المشتروات عمر الامين والمراجع الداخلي مهدي الدعاك بزياره لمدة يومين لحاضنة الحديبه لريادة الاعمال الزراعية بولاية نهر النيل بغرض متابعة العمل هناك.

 في اليوم الأول كن هناك لقاء مع رواد الأعمال الزراعيين حيث قاموا بعرض خطتهم الجماعيه للمجموعه الاولى من الرواد. ومن جانبه تحدث دكتور صالح المنسق القومي للبرنامج عن آليه تقاسم المخاطر والتمويل وما تم التوصل اليه مع بنك السودان.

وفي نفس اليوم قام الوفد بزيارة رواد البيوت المحميه والتى تمت زراعتها بمحصول الخيار قبل يوم من زيارة الوفد والوقوف على الصيانه التى تمت للبيوت المحميه، كما تمت زيارة الغربال والذي تتم فيه عملية غربله تقاوي القمح والفول المصري المنتجه من الحاضنه. قام الوفد بنهايه اليوم الاول للزيارة بزيارة رواد تسمين العجول بمحطة ابحاث الثروة الحيوانيه بمدينة عطبرة حيث تمت مناقشة الرواد في عمليات التغذيه وموقف اوزان القطيع وكيفيه التسويق.

في اليوم الثاني اجتمع الوفد مع رواد الدفعه الاولى والاستماع الى مشاكلهم ومقترحاتهم وكان النقاش ثر وقد تمت الاجابه على كل اسئله الرواد.

وفي نفس اليوم التقى الوفد بوزير الانتاج والموارد الاقتصاديه المكلف وتم النقاش معه في مساهمة الولايه  في توفير اراضي زراعيه للرواد لتنفيذ مشاريعهم الزراعيه، كما تم النقاش في التوسع في البيوت المحميه بإضافه عدد ١١ بيت محمي بمشتل الدامر، وكذلك توفير الاليات الزراعيه لسلسله انتاح التقاوى عبر صندوق نقل التقانه والارشاد .ووعد السيد الوزير بحل كل العقبات وتذليل كل الصعاب التى تواجه البرنامج بالولايه، وابدى استعداده بدعم البرنامح على مستوى الولايه بإعتباره نموذج يحتذى به كل الشباب الخريجين بالولايه من حيث التدريب واكتساب المعارف والمهارات اللازمه للشباب ليصبحوا اصحاب اعمال زراعيه رائده.

وبعد ذلك التقى الوفد بمدير محطة بحوث الحديبه وتم النقاش في زياده المساحه الزراعيه المخصصه لسلسله انتاج التقاوي والتعاون في اطار تجهيز المساحه للعروه الشتويه لزراعة التقاوي للدفعه الثانيه. من جانبه وعد مدير محطة البحوث الزراعية بالحديبة بتذليل كل الصعاب للحاضنه والمساهمة في انجاح البرنامج بالمحطه.

اليوم53
أمس38
هذا الاسبوع87
هذا الشهر490
المجموع56418

 

fund  genf  gov