logo2

تدشين التدريب الفني لتسمين العجول بحاضنة جامعة الخرطوم

في يوم الاحد 20 اكتوبر 2019 دشن رواد الأعمال الزراعية الدفعة الثانية بولاية الخرطوم التدريب الفني في مجال تسمين العجول بكلية الانتاج الحيواني جامعة الخرطوم. حيث ان حاضنة جامعة الخرطوم دخلت حديثا جدا ضمن حاضنات برنامج تمكين الشباب لريادة الاعمال الزراعية بموجب اتفاقية شراكة تم توقيعها بين برنامج تمكين الشباب وجامعة الخرطوم خلال شهر سبتمبر 2019.

افتتح الجلسة الدكتور السماني منسق الحاضنة من جانب كلية الانتاج الحيواني مرحبا بالحضور ومخاطبا رواد الاعمال الزراعية من الدفعة الثانية بولاية الخرطوم. وفي معرض حديثه عبر عن أمله في أن تستمر هذه المجموعة بالحاضنة بعد انقضاء التدريب كمجموعة منتجة حيث لن تتوقف سلسلة القيمة عند التسمين فقط انما هناك خطة لانتاج اللحوم ومشتقاتها كما هناك وحدة لانتاج الاعلاف ايضا. وحث الرواد على ضرورة المواظبة للاستفادة من من التدريب.

كما تحدثت المهندس منى بشير ضابط اتصال ولاية الخرطوم والتي قدمت تعريف عن البرنامج وعن طبيعة التدريب ومن ثم الدخول في الانتاج التجريبي مباشرة. وقد ثمنت دور جامعة الخرطوم في نشر المعرفة ومزجها بالجانب العملي الذي يلبي حاجة الشباب من الجنسين للولوج الى دنيا الاعمال. وفي ختام حديثها حثت رواد الاعمل الزراعيين للاستفادة من خبرات المدربين وخاصة أن بروف صالح الخبير في تسمين العجول والذي مزج معارفه العلمية بخبرات عملية طويلة.

كما تحدث بروفيسور صالح المدرب الذي اختير لقيادة التدريب الفني بالحاضنة حديث الخبير العارف عن تجاربه العملية الطويلة في مجال الزراعة عموما ومجال تسمين العجول على وجه الخصوص.

ومن ثم انخرط المتدربون في اولى زياراتهم للحاضنة للتعرف على مكان العمل والبيئة الحاضنة لهم حيث تم اعدادها بشكل يشجع على الانخراط في ريادة الاعمال الزراعية من خلال سلسلة قيمة الانتاج الحيواني.

اليوم50
أمس38
هذا الاسبوع84
هذا الشهر487
المجموع56415

 

fund  genf  gov